عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم منذ 4 أسابيع
Şøķåŕą متواجد حالياً
Egypt     Female
SMS ~ [ + ]
قَدَاسَة طُهِّرَ | | أَوْسِمَتِي | |
 
 عضويتي » 1870
 اشراقتي ♡ » Jun 2021
 كُـنتَ هُـنا » منذ دقيقة واحدة (02:49 PM)
موآضيعي » 25287
آبدآعاتي » 7,598,721
 تقييمآتي » 2351226
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Egypt
جنسي  »  Female
 حالتي الآن » ☆بعالم الحب يا حب ❤️ ☆
آلعمر  » ❤
الحآلة آلآجتمآعية  » » ❤
تم شكري »  55,298
شكرت » 28,932
الاعجابات المتلقاة » 14612
الاعجابات المُرسلة » 2610
مَزآجِي  »  الحمدلله
мч ѕмѕ ~
мч ммѕ ~
MMS ~
 
Q126 سفن الصيد الترفيهي



ترفيهي بهدف المتعة أو الرياضة، وليس للربح أو المعيشة. ويمكننا تقريبًا تسمية أي مركب يبقى في البحر مركب صيد ترفيهي، طالما لن يصعد على متنه صياد على نحو دوري بهدف صيد الأسماك. وغالبًا ما يتم إحضار بعض معدات الصيد على متنه، مثل الخطاطيف أو خيوط الصيد أو الثقالات أو الشباك. ويكون صيد الأسماك لأغراض ترفيهية في العديد من المراكب التي تبدأ من الزوارق الشجرية وقوارب الكاياك والطوافات وطوافات بونتون وزوارق التجديف الصغيرة وصولاً إلى الزوارق البخارية والسفن السياحية ذات المقصورة واليخوت الطوافة وحتى المراكب عالية التقنية والفخمة المخصصة لـ صيد الأسماك الكبيرة. وتتضمن المراكب الأكبر حجمًا والمصممة لغرض الصيد الترفيهي مقصورات كبيرة ومكشوفة في المؤخرة والتي تم تصميمها لتوفير الراحة أثناء الصيد.

بدأ صيد الأسماك الكبيرة كرياضة بعد اختراع المراكب المزودة بمحركات. ويعود الفضل في ابتكار هذه الرياضة إلى تشارلز فريدريك هولدر (Charles Frederick Holder) عالم الأحياء البحرية ومن أوائل حماة البيئة في عام 1898. وقد ظهرت المراكب المصممة للصيد الرياضي بفترة قصيرة بعد ذلك. ومن أمثلة ذلك مركب كريتي المستخدمة في جزيرة كاتالينا بولاية كاليفورنيا في عام 1915 والتي تم إرسالها إلى هاواي في العام التالي. وحسبما جاء في تقرير نُشر في صحيفة في ذلك الوقت، فإن مركب كريتي اشتملت على «مقصورة عميقة وكرسي مناسب لإنزال الأسماك الكبيرة وجيوب جلدية لوضع الصنارة.»

من الصعب تقدير عدد مراكب الصيد الترفيهي الموجود، بالرغم من كثرتها. ويرجع هذا إلى كون هذا المسمى متغيرًا؛ حيث إن بعض مراكب الصيد الترفيهي تستخدم أيضًا في صيد الأسماك من حين لآخر. وبخلاف معظم سفن الصيد التجاري، فإن سفن الصيد الترفيهي كثيرًا ما لا تقتصر على الصيد فقط.


مركب صيد أسماك القاروس معيارية مصنوعة من الألومنيوم مزودة بـ محرك تصيد
اكتسبت قوارب الكاياك شهرة واسعة في السنوات الأخيرة. وقد كان يستخدم قارب الكاياك منذ فترة طويلة كوسيلة للوصول إلى مصايد الأسماك.
أصبحت طوافات بونتون أيضًا مشهورة في السنوات الأخيرة. وتسمح هذه الطوافات لصياد أو اثنين بالدخول إلى الأنهار أو البحيرات الصغيرة التي يصعب أن تسع المراكب الأكبر حجمًا. ويمكن تركيب هذه الطوافات القابلة للنفخ، التي يبلغ طولها 8-12 قدمًا، بسرعة وسهولة. ويتميز بعضها بإطارات صلبة مأخوذة من مجال التجديف النهري.
مراكب صيد أسماك القاروس (Bass boat) عبارة عن مراكب صغيرة من الألومنيوم أو الألياف الزجاجية والتي تُستخدم في البحيرات والأنهار في الولايات المتحدة الأمريكية لصيد القاروس وغيرها من الأسماك الصغيرة. وتحتوي على كراسي دوارة للصيادين وصناديق تخزين لمعدات الصيد وخزان فيه ماء يعاد تدويره للأسماك التي يتم اصطيادها. وعادةً ما تكون مجهزة بـ محرك خارجي ومحرك تصيد.
كثيرًا ما يتولى فرد واحد تشغيل مراكب التأجير (charter boats)، وهي مراكب مصممة بهدف استخدامها في الصيد واستضافة رحلات صيد لعملاء يدفعون لقاء الخروج في هذه الرحلات. ويمكن أن يتباين حجمها بشكل كبير، وهو ما يكون بناءً على نوع الرحلات والموقع الجغرافي.
تمثل مراكب الصيد في المياه العذبة حوالي ثلث إجمالي المراكب المسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية. وينتهي المطاف بمعظم أنواع المراكب الأخرى باستخدامها في الصيد أحيانًا.
تتنوع مراكب الصيد في المياه المالحة بشكل كبير من حيث الحجم ويمكن تخصيصها لصيد أنواع معينة من الأسماك. فعلى سبيل المثال، تتميز مراكب صيد سمك الفلاوندر بقاعها المسطح المناسب للغاطس قليل العمق وتُستخدم في المياه المحمية والضحلة. ويتراوح طول مراكب الصيد الرياضي من 25 إلى 80 قدمًا أو أكثر، ويمكن تزويدها بمحركات خارجية كبيرة أو محركات ديزل داخلية. ويمكن أن تحتوي المراكب المستخدمة في الصيد في المناخ البارد على مساحة مخصصة لـ قمرة أو غرفة قيادة مغلقة، في حين أن المرجح أكثر في المراكب التي تبحر في المناخ الحار أن تكون مكشوفة.



 توقيع : Şøķåŕą

مواضيع : Şøķåŕą


رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ Şøķåŕą على المشاركة المفيدة:
 (منذ 4 أسابيع),  (منذ 3 أسابيع)